منتديات لعيونكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات تهتم ببرامج الكمبيوتر والانترنت والشعر والرياضه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
    المواضيع الأخيرة
    » درس الخلفيـــــة الناريـــة بالفوتوشوب
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالسبت مايو 23, 2015 1:01 am من طرف al_jorany_88

    » كتاب السحر الاشهر>>>منبع اصول الحكمه للعلامه البوني
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 29, 2014 10:06 pm من طرف علي الأكبر

    » برنامج روعة لاصلاح usb بلمسة زر
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 16, 2014 6:44 pm من طرف a1b2c3ma

    » انشودة رمضان - ابو حنين الخادم و ابو زينب العامري , جميلة جداً و هادئه 2014
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالأحد يونيو 29, 2014 6:28 pm من طرف هذيان عاشق

    » تاريخ ناحية النصر
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالأحد مايو 18, 2014 6:02 am من طرف مهندس محمود شاكرالزاملي

    » محافظة ذي قار
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالأحد مايو 18, 2014 5:57 am من طرف مهندس محمود شاكرالزاملي

    » اشتباه في ذكر موضوع في خصوص العشائر العراقيه
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالأحد مايو 18, 2014 5:36 am من طرف مهندس محمود شاكرالزاملي

    » كتاب السحر العجيب فى جلب الحبيب
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2014 1:42 pm من طرف شوان

    » سجل في هذا الموقع لمعرفة باسوورد حسابات الفيس بوك
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 01, 2013 5:01 pm من طرف ابو كرار الساعدي

    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الفهرس
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     ابحـث
    التبادل الاعلاني
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    ابو كرار الساعدي
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    bassant
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    bobo
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    ابراهيم الساعدي
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    حبيبة بابا
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    nona
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    حيدر العتابي
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    الهلالي
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    حمادة الساعدي
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    احسان العراقي
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_rcapدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_voting_barدرس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_vote_lcap 
    دخول
    اسم العضو:
    كلمة السر:
    ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
    :: لقد نسيت كلمة السر
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 66 بتاريخ الأربعاء يوليو 09, 2014 4:54 am

    أخبر صديقك عن موقعنا


     

     

     درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    bassant
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي
    bassant


    المساهمات : 1520
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008
    العمر : 36

    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات Empty
    مُساهمةموضوع: درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات   درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات I_icon_minitimeالأحد يناير 25, 2009 2:18 am

    الأهداف السلوكية:
    يتوقع من الطالب بعد انتهاء الدرس أن يكون قادرا على أن:-
    1-يذكر طرق فصل المخاليط كما وردت في الكتاب المدرسي.
    2-يتنبأ بما سيحدث للخليط عند إضافة الماء.
    3-يستنتج طريقة لفصل الرمل عن برادة الحديد.
    4-يصمم نموذجا لطرق فصل الخليط كما ورد في الكتاب المدرسي

    التمهيد للدرس:أقوم بمناقشة الطلاب بما درسوه عن المخاليط حيث أطلب منهم ذكر مفهوم المخلوط بحيث يكون الجواب هو"خليط مكون من مادتين آو أكثر سواء كانت عناصر او مركبات".وأطلب منهم ذكر أنواع المخاليط بحيث تكون الإجابة هي(مخاليط متجانسة وغير متجانسة).

    التعلم القبلي:يتوقع من الطالب قبل دارستة للدرس أن يكون ملما بالمفاهيم التالية:
    الذوبانية, المحلول, العنصر, المركب, المخلوط.
    الأساليب والأنشطة:
    استخدام طريقة حل المشكلات.
    تجارب عملية.

    الوسائل التعليمية:السبورة

    خطة السير في الدرس:
    بعد الانتهاء من تنظيم الصف وذلك من خلال تشكيل المجموعات بحيث تتراوح مابين ثلاثة إلى أربع مجموعات وطلب الاستدارة من الطلاب نحو الجالسين خلفهم. ثمّ أبدا الدرس بطرح القصة التالية " في يوما من الأيام وبينما كانت عائدا من التسوق أحضرت معي لعبة صغيرة (قطارا) فعندما رأى أخوتي الصغار أرادوا جميعا أن يلعبوا بها فقلت لهم سوف أقوم بعمل المسابقة الذي يستطيع الإجابة سوف تكون اللعبة من نصيبة فأحضرت رمل وبرادة حديد وطلبت من كل واحد أن يأتني بفكره للفصل ذلك الخليط.

    برأيكم كيف يمكن فصل الرمل عن برادة الحديد؟
    أترك المجال للمجموعات للتفكير وأقوم بمساعدتهم بحيث نتوصل إلى الفرضيات التالية:-
    *إضافة الماء قد يودي إلى فصل الخليط
    *الحرق قد يودي إلى فصل الخليط.
    *المغناطيس قد يودي إلى فصل الخليط.
    وأقوم بتدوين تلك الفرضيات على السبورة.ثم أقوم وبمساعده المجموعات بتحقق من صحة تلك الفرضيات. حيث اطلب من المجموعة (a) أن تقوم بأجراء الاختبار الأول حيث تنقسم المجموعة إلى جزائيين جزء يجري التجربة والجزء الأخر يسجل النتائج بحيث نتوصل في النهاية إلى أن الرمل لا يذوب في الماء وبتالي تكون هذة الفرضية غير صحيحة.

    وبنفس الطريقة اطلب من المجموعة (b) أن تجري الاختبار الثاني بحيث نتوصل إلى أن الرمل لا يحترق وكذلك برادة الحديد.وبنفس الطريقتين السابقتين اطلب من المجموعة (c) ان تجري الاختبار الأخير فنلاحظ أن المغناطيس يجذب برادة الحديد وبتالي نتوصل إلى انه يمكن فصل برادة الحديد عن الرمل بواسطة المغناطيس.

    ختام الدرس:
    أقوم بتلخيص الدرس في صوره نقاط توضح ما تم دراستة.

    التقويم:أقوم بطرح الأسئلة التالية:-
    س/اذكر طرق فصل المخاليط ؟
    س/علل: لا يمكن فصل الرمل عن برادة الحديد بإضافة الماء.
    س/بين الطريقة التي يمكن بها فصل الرمل عن برادة الحديد؟
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    درس المخلوط بطريقة حلّ المشكلات
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتديات لعيونكم :: الصفحه الرئيسيه :: المنتدى التربوي والتعليمي-
    انتقل الى: